كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رضا جنيح: نحرص على ان تحمل مجلة الصحافة في ثوبها الجديد روح الحرية واحترام حق التعبير

نشرت : 2011/03/25

25 مارس 2011 - وات - أكد رضا جنيح رئيس اللجنة الفرعية للإعلام صلب الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي الحرص على ان تحمل مجلة الصحافة في ثوبها الجديد "روح الحرية واحترام حق التعبير" وفقا لما هو معمول به في البلدان الديمقراطية المتقدمة وبما يستجيب للمعايير الدولية في هذا المجال.
وأفاد رضا جنيح في توضيح صباح الجمعة الى "وات" تعقيبا على تصريحات رئيس نقابة الصحافيين التونسيين التي وصف فيها مشروع قانون الصحافة بانه "قانون من قوانين النظام البائد" أن "كافة اعضاء اللجنة والهيئة لا يمكن ان يعملوا خارج السياق الذي يتماشى واهداف الثورة".
وشدد على ضرورة الخروج من "الجدل العقيم" والعمل على السمو بمهنة الصحافة التيقال انه يعتبرها "نبيلة ولها دور اساسي في مسار الانتقال الديمقراطي الذي تعيشه البلاد".
واوضح ان مشروع قانون الصحافة المذكور "ما زال بصدد الدرس والنقاش ولم يتم الحسم فيه بعد" حتى على مستوى دائرة خبراء اللجنة وبناء على ذلك لا يمكن اعتبارهقانونا.
واكد رضا جنيح على ضرورة تغليب المصلحة العامة في هذا الظرف بالذات للتقدم في بلورة هذا المشروع في صيغته النهائية قائلا "ان المجال ما زال مفتوحا امام كافة الاطراف بما فيها نقابة الصحافيين التونسيين" للمشاركة في إعداد المشروع.