كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس مؤسسة كونراد أديناور يؤكد على تلازم الحرية والاقتصاد

نشرت : 2011/03/25

تونس 25 مارس 2011  -وات- صرح هانس غارت بوترينغ رئيس مؤسسة كونراد أديناور أن مؤسسته مستعدة لوضع خبرتها في خدمة السلطات العمومية والقوىالسياسية سيما بهدف تكريس الانتقال الديمقراطي ووضع أسس جديدة للاقتصاد التونسي.
وأضاف يقول عقب لقائه اليوم الجمعة بالقصبة بالوزير الأول في الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي "إننا لا نريد التدخل في الشأن الداخلي لتونس لكننا نتمنى مساندة مسار الانتقال الدستوري وتنمية الاقتصاد التونسي بالنظر لتلازم الحرية والاقتصاد" ملاحظا انه من الايجابي أن يهتم الشعب التونسي بالمؤسسات الديمقراطية لكن دون إغفال المحافظة على مواطن الشغل ودفع السوق الاقتصادية.
وعبر بوترينغ العضو الحالي للبرلمان الأوروبي ورئيسه السابق عن إعجابه بثورة شعبتونس وتقديره لشبابها الذي يجب أن يكون فخورا بتحقيقه لهذا الانتقال السلمي وهو انتقال أرسى عهدا جديدا للحريات واحترام حقوق الإنسان والديمقراطية في تونس وطالمداه بلدان أخرى بالمنطقة.
ومن جهته أوضح هورست ولفرام كارل سفير ألمانيا بتونس أن الـ ­280 مؤسسة ألمانية المنتصبة بتونس والتي تؤمن حوالي 20 ألف موطن شغل مقرة العزم على البقاء بها بالرغم من بعض الصعوبات التي يواجهونها وخاصة المتعلقة منها بمطلبية العمال.