كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الباجي قائد السبسي يلتقي وفدا من أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين

نشرت : 2011/03/28

28 مارس 2011  -وات - مثل وضع قطاع الإعلام في تونس محور لقاء الوزير الأول في الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي صباح اليوم الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة بوفد من أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين.
 وأفاد ناجي البغوري رئيس النقابة في تصريح لـ "وات" أن الوفد أكد خلال هذا اللقاء على ضرورة أن يكون الإعلام حرا ومستقلا والعمل على الارتقاء بأوضاع الصحفيين المهنية والمادية مشددا على أهمية تيسير أداء الإعلاميين لرسالتهم. وأثار الوفد فيهذا الصدد الصعوبات التي واجهها الصحفيون لدى تغطية بعض الأحداث المسجلة في الفترة الأخيرة.
 وأضاف أن مشروع قانون الصحافة كان أيضا من محاور اللقاء مع الوزير الأول مبينا أن الوفد أكد في هذا الشأن على ضرورة أن يكون القانون الجديد مستجيبا لتطلعات أهل المهنة ومواكبا لمقتضيات المرحلة الجديدة التي دخلتها تونس.
وبخصوص ملفات "دار العمل" وبعض الصحف التي تعرضت للغلق على غرار صحيفتي "الوحدة "و"المستقبل" أشار البغوري إلى أن الوفد قدم للسيد الباجي قائد السبسي ورقة عمل تتضمن جملة من التصورات والمقترحات لإيجاد حل للإشكال القائم.
كما تناول اللقاء موضوع الهيكلة الحالية لنقابة الصحفيين التونسيين موضحا أنه تم في هذا المجال تقديم مشروع إحداث اتحاد للصحافيين التونسيين.
وأفاد ناجي البغوري أن الوزير الأول جدد خلال هذا اللقاء تأكيده على دعمه لحرية الإعلام، الإعلام "المهني والمحايد الذي يقوم بدوره وفق المعايير المطلوبة".