كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

تونس قادرة على ان تكون وجهة استراتيجية للاستثمار الامريكي

نشرت : 2011/03/28

تونس 28 مارس 2011 – وات -  اكد السيد سيراش كيمار مدير عام قسم التجارة الخارجية ومساعد وزير التجارة الامريكية "ان تونس بما تشهده من تحول ديمقراطي بالإضافة الى مميزاتها الاخرى والى الاصلاحات المزمع تنفيذها في الفترة القادمة "قادرة على ان تكون وجهة استراتيجية للاستثمار الأمريكي خاصة نحو البلدان الافريقية".
وبين رئيس الوفد الأمريكي خلال محادثة اجراها اليوم الاثنين مع السيد عبد الحميد التريكي وزير التخطيط والتعاون الدولي ان ثورة 14 جانفى عززت صورة تونس في كافة الاوساط الامريكية مبرزا ان زيارته لتونس صحبة وفد من رجال الاعمال وممثلي شركات امريكية تندرج في اطار رغبة عديد المؤسسات الامريكية في التعرف اكثر على مناخ وفرص الاستثمار في تونس.
وبين السيد عبد الحميد التريكى من جهته ان التحول الذى تشهده تونس وما تتوفرعليه من مميزات كالموقع الجغرافي الحيوي وكفاءة الموارد البشرية تمثل في مجملها حوافز للمستثمرين واصحاب الاعمال لبعث المشاريع وارساء شراكة بناءة تخدم مصلحة كافة الاطراف.
وشكل اللقاء فرصة تقدم خلالها اعضاء الوفد باستفسارات حول عدد من النقاط الخاصة بمجال الاستثمار والاعمال من ذلك التشريعات القائمة وتطويرها والاجراءات الخاصة ببعث المشاريع وغيرها.
والجدير بالملاحظة ان هذا الوفد يضم 10 مستثمرين امريكيين يعملون في قطاعات هامة على غرار تكنولوجيات الاتصال والمعلومات وقطاع الطاقة وقطاع الصناعات المعملية.