كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يتحادث مع رئيس مجلس الوزراء الايطالي

نشرت : 2011/04/04

4 أفريل 2011 - وات - استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع، صباح اليوم الاثنين بقصر قرطاج، رئيس مجلس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني والوفد المرافق له.
وأكد السيد فؤاد المبزع متانة العلاقات التاريخيةالتي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين وما يجمعهما من قواسم ومصالح مشتركة، مبينا أهمية مزيد دفع التعاون الثنائي وتنويع مجالاته بما يرتقي به إلى مستوى التطلعات المشتركة.
وأبرز رئيس الجمهورية المؤقت، الجهود المبذولة لإنجاح المسار الديمقراطي الانتقالي في تونس بعد ثورة 14 جانفي والخطوات التي تم قطعها في المجال مؤكدا الحرص على المضي قدما في تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها هذه الثورة.
وأشار إلى أن تونس تركز جهودها بشكل خاص، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها، علىالدفع الفعلي لعجلة التنمية بالجهات الأقل حظا وتأمين أسباب العيش الكريم لكافة أبنائها بما يعيد في نفوسهم الأمل في المستقبل ويحفظهم من مخاطر الهجرة السرية لاسيما في ظل الآفاق الرحبة التي فتحتها ثورة 14 جانفي لجميع التونسيين.
ولاحظ أن علاقات التعاون والصداقة المتينة بين تونس وإيطاليا من شأنها أن تتيح إيجاد الصيغ الملائمة لمعالجة هذه الهجرة في إطار مراعاة المصالح المشتركة.
ومن جانبه عبر السيد سيلفيو برلسكوني عن تقديره وإعجابه بالثورة التونسية التي تميزت بطابعها السلمي مؤكدا استعداد بلاده لدعم تونس على مختلف الأصعدة والتضامن مع شعبها، في هذه المرحلة الدقيقة، حتى تتمكن من كسب الرهانات المطروحة عليها.
وأبرز، أهمية تضافر الجهود وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية من الأراضي التونسية نحو إيطاليا، التي قال إنه يتفهم أسبابها، مؤكدا استعداد بلاده لتكثيف التشاور وتقديم الدعم اللازم من أجل إيجاد حلول مناسبة لهذه المسألة.
كما تناول اللقاء جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وحضر اللقاء بالخصوص وزير الشؤون الخارجية السيد محمد المولدي الكافي.