كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

موكب خاشع بالمنستير، بحضور رسمي رفيع، احتفاء بالذكرى 11 لوفاة الزعيم الحبيب بورقيبة

نشرت : 2011/04/06

6 أفريل 2011  -وات -  ­ في أجواء استثنائية غير معهودةخلال السنوات العشر التي مضت على وفاة الزعيم الحبيب بورقيبة انتظم قبيل ظهر اليوم الأربعاء بروضة آل بورقيبة بمدينة المنستير موكب خاشع إحياء للذكرى الحادية عشرة لوفاة الزعيم بورقيبة.
وتولى خلال هذا الموكب السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت وضع إكليل من الزهور أمام ضريح الزعيم الراحل. كما تلا مرفوقا بالوزير الأول في الحكومة المؤقة السيد الباجي قائد السبسي وأعضاء الحكومة فاتحة الكتاب ترحما على روحه الطاهرة.
وقدحضر هذا الموكب الخاشع أيضا عدد من أفراد عائلة الرئيس الراحل وعدد من الشخصيات الوطنية وقدماء مقاومي ومناضلي الحركة الوطنية.
واطلع الرئيس المؤقت رفقة الوزير الأول إثر على ذلك على محتويات المتحف المقام برحاب الروضة والذي يتضمن مجموعة هامة من الوثائق والصور التاريخية التي تحكي محطات بارزة في مسيرة الزعيم الراحل إلى جانب عينات من أدواته وأغراضه الشخصية.
وقد تابعت هذا الموكب جموع غفيرة من مواطني ولاية المنستير وغيرها من جهات ومناطق البلاد الذي رفعوا الأعلام الوطنية وصور الزعيم الراحل ورددوا شعارات تهتف بحياة تونس والحرية لشعبها وبمعاني الوفاء للزعيم بورقيبة.