كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

اللجنة الوطنية للحج تنظر في الاستعداد لموسم الحج

نشرت : 2011/04/06

6 افريل 2011 - وات- كان الاستعداد لموسم الحج محور اجتماع اللجنة الوطنية للحج الذي انتظم امس الثلاثاء بمقر وزارة الشؤون الدينية.
واكد العروسي الميز ورى وزير الشؤون الدينية بالمناسبة ضرورة تضافر كل الجهودلا نجاح هذا الموسم الذى يتزامن الاعداد له مع ثورة تونس مبرزا النتائج الايجابية للقاء الذى جمعه مع الدكتور عبد السلام الفارسي وزير الحج السعودي مؤخرا بجدة وموافقة الاطراف المسؤولة عن الحج في المملكة على تحقيق مطالب البعثة التونسية المتمثلة خاصة في توفير مساكن قريبة من الحرمين الشريفين وتوفير مخيم لائق في منى.
واكد اعضاء اللجنة حرصهم على العمل من اجل توفير الظروف الملائمة للحجيج التونسيين من حيث التنظيم والصحة والتوعية والنقل والاقامة والتنسيق المشترك لتذليل الصعوبات التي من شانها ان تعترضهم.
وشدد وزير الشؤون الدينية على ضرورة تحسيس المعتمرين بتلافي التخلف للبقاء في الأراضي المقدسة بغرض الحج احتراما للقوانين التنظيمية ولتعهدات تونس مع الجهات السعودية.
والمعلوم ان اول طائرة عمرة ستنطلق مساء اليوم 6 افريل الجاري من مطار تونس وستشهد تكلفة اداء هذه الشعيرة انخفاضا بنسبة 15 بالمائة مقارنة بمعلوم عمرة السنة الفارطة.
وحضر اللقاء بالخصوص السيد طارق البحري الرئيس المدير العام لشركة الخدمات الوطنية والاقامات والاطراف المعنية بالتنظيم.