كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الدفاع الوطني يتحادث مع رئيس أركانالقوات المسلحة القطرية

نشرت : 2011/04/07

7 أفريل 2011 - وات -  كانت العلاقات التونسية القطرية وآفاق دعمها وتنويع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما فيها المجال العسكري، محور المقابلة التي جمعت صباح يوم الخميس، وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي باللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة القطرية.
وأكد الطرفان ضرورة تعزيز التعاون العسكري بمختلف جوانبه وخاصة في مجالات التكوين وتبادل الخبرات للارتقاء به إلى مستوى العلاقات الأخوية المتميزة التي تربطبين البلدين.
كما تناولت المحادثة التي جرت بمقر وزارة الدفاع الوطني، المرحلة الانتقالية بتونس ودور الحكومة المؤقتة ومكونات المجتمع المدني في تجسيم مبادئ الثورة وأهدافها.
ومن ناحية أخرى أثار الطرفان الأوضاع بالمنطقة ولاسيما توافد اللاجئين من مختلف الجنسيات إلى الجنوب التونسي، قادمين من القطر الليبي، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بهذا البلد. وفي هذا الصدد أشاد اللواء الركن حمد بن علي العطية، بالدور الذى يضطلع به الجيش الوطني فى تأمين استقبال هؤلاء اللاجئين بالحدود التونسية الليبية والإحاطة بهم صحيا ونفسانيا، بالتعاون مع العديد من المنظمات الوطنية والعالمية ذات الطابع الإنساني.