كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

باروزو يوم الثلاثاء في تونس

نشرت : 2011/04/11

11 أفريل 2011 - وات - "رسالتي إلى الشعب التونسي واضحة :أوروبا معكم"، ذلك ما صرح به رئيس المفوضية الأوروبية البرتغالي خوسيه مانويل باروزو حسب ما ورد في بلاغ صادر عن الإتحاد الأوروبي بمناسبة زيارته المقررة إلى تونس يوم الثلاثاء.
كما أكد باروزو "أن تونس رائدة الحركة من أجل الحرية والديمقراطية في العالم العربي"وهو ما يجعل" مساندة هذه الإصلاحات التاريخية مسؤولية الإتحاد الأوروبي" مضيفا بان أوروبا مصرة على تحقيق هذه القفزة النوعية مع جيرانها في الجنوب.
وأوضح يقول "نمنح من يرغب في المضي قدما على طريق الإصلاحات شراكة من أجل الديمقراطية والازدهار المشترك كما نقترح دعما من اجل تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان فضلا عن شراكة وثيقة مع المجتمع المدني ومساندة هامة من أجل نمو اقتصادي شامل".
وبين باروزو من جهة أخرى أن تونس هي أول بلد شرعت في مسار الإنتقال الديمقراطي معربا عن الأمل في أن تكون "النموذخ الأول من الجيل الجديد لهذه الشراكة التي تمثل رهانا تاريخيا تستعد أوروبا لرفعه".
ومن المنتظر أن يجري رئيس المفوضية الأوروبية خلال زيارته محادثات مع فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت والوزير الأول الباجي القايد السبسي ووزير الشؤون الخارجية مولدي الكافي.