كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الشؤون الخارجية يتحادث مع عضوين منمجموعة الحكماء التابعة للإتحاد الإفريقي

نشرت : 2011/04/11

11 أفريل 2011  -وات - استقبل وزير الشؤون الخارجية في الحكومة المؤقتة مولدي الكافي،  يوم الاثنين بمقر الوزارة، وفدا من عضوين عن مجموعة الحكماء التابعة للإتحاد الإفريقي،  يترأسه ميغال تروفوادا الرئيس السابق لجمهورية" ساوتومي وبرانسيب".
وصرح ترافوادا عقب اللقاء، أن وفد مجموعة الحكماء الأفارقة يؤدي هذه الزيارة إلىتونس باسم رئيس لجنة الإتحاد الإفريقي ومفوض الإتحاد من أجل السلم والأمن.
وأوضح أن هذه الزيارة جاءت لتؤكد "تضامن الاتحاد الإفريقي مع تونس ومساندة المسار الديمقراطي الذي تشهده البلاد"، مضيفا قوله: "نحن نعمل على تعبئة الجهود منأجل دعم الثورة التونسية والحكومة المؤقتة وكذلك مساعدة الشعب التونسي في إنجاح عملية الانتقال الديمقراطي".
ولاحظ رئيس وفد مجموعة الحكماء أن الإتحاد الإفريقي "على استعداد لدعم جهود تونس الرامية إلى إنشاء هياكل وأسس الديمقراطية والتنمية بصفة عامة".
ومن جهته أكد السيد مولدي الكافي خلال هذه المحادثة، أن تونس تسير بخطى ثابتة على درب إنجاح المسار الديمقراطي، موضحا أن انتخاب المجلس الوطني التأسيسي يعد محطة حاسمة في رسم المستقبل السياسي للبلاد.
كما أوضح أن تونس تولي "أهمية قصوى للعمل الإفريقي المشترك وتحرص على دعم مجهودات الإتحاد الإفريقي لإحلال السلام والنهوض بالأوضاع التنموية في القارة، بما يستجيب لتطلعات شعوبها".