كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

ديلانوي: تونس تعطي مجددا المثال في المساواة بين الرجل والمرأة

نشرت : 2011/04/14

14 أفريل 2011  - وات - أعرب شيخ مدينة باريس بارتران ديلانوي عن ارتياحه بأن "يكون أول مجلس ديمقراطي منتخب في تونس بعد ثورة 14 جانفي قائما على المساواة التامة".
وأشاد في تصريح ادلى به عقب لقائه مع الوزير الاول في الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة "بالقرار المتعلق بانتخاب المجلس الوطني التأسيسي عبر قائمات متناصفة كليا".
وأضاف قوله "ستكون تونس مرة أخرى مثالا للمساواة بين الرجال والنساء" مجددا مساندة مدينة باريس للشعب والثورة التونسية ولكل المبادرات الرامية إلى إعادة الدولة والشعب التونسي "إلى الحراك" على المستويات الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح أن اللقاء أتاح تأكيد كل المبادرات التضامنية لمدينة باريس مع تونس في هذه المرحلة الانتقالية وذلك من خلال منظمات غير حكومية وعمليات إشهار للسياحة التونسية.
وذكر بأنه "سيتم تركيز قرية الياسمين يومي 20 و21 ماي القادم في ساحة مدينة باريس لإبراز ثراء الإبداعات الفنية والتقليدية والاقتصادية التونسية للفرنسيين" مؤكدا ان بلدية باريس تسعى من خلال هذه المبادرات إلى "تشجيع الفرنسيين على قضاء عطلتهم في تونس خلال سنة 2011".
وأعلن بارتران ديلانوي من جهة اخرى ان ساحة محمد البوعزيزي "التي تعد تكريما للشعب التونسي ولثورة 14 جانفي 2011" سيتم تدشينها في شهر جوان المقبل في الدائرة الرابعة عشرة للعاصمة الفرنسية باريس.