كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الاتحاد الأوروبي يدعم جهود تونس في إعادة هيكلة المجلس الاقتصادي والاجتماعي

نشرت : 2011/04/14

14 افريل 2011 - وات - عبر السيد ساندي بويل رئيس لجنة العلاقات الخارجية صلب اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية عن مساندته للشعب التونسي مجددا التزام اللجنة بدعم الجهود المبذولة من اجل النهوض باقتصاد البلاد وإعادة هيكلة بعض مؤسساته وخاصة منها المجلس الاقتصادي والاجتماعي .
وأوضح السيد ساندي بويل في ندوة صحفية التأمت اليوم الخميس بتونس أن وفد اللجنة الأوروبية يؤدي زيارة إلى البلاد تدوم ثلاثة أيام بهدف التعبير عن "تضامننا ودعمنا للمعطى الجديد السائد في تونس".
وأضاف أن الأمر يتعلق بإحكام احتواء الوضع السائد خلال فترة ما بعد الثورةوالمتميزة بخروج تونس من نظام دكتاتوري مستبد وانطلاقها على درب التعددية السياسية والديمقراطية.
وقال "إننا مدركون ضرورة توفر تونس على مجلس اقتصادي واجتماعي عملي وذي مصداقية" مبينا أن اللجنة الأوروبية تبقى على استعداد لمد يد المساعدة مناجل إرساء هذا الهيكل الدستوري الذي سيتألف من ممثلين ينتخبون ديمقراطيا ويقومون بدور الناطق الرسمي الحقيقي باسم الشعب التونسي .
وعبر أيضا عن الاستعداد للتعاون بما يمكن من إحراز مزيد التقدم ويخدم المصلحة المشتركة معبرا عن ارتياحه لما لمسه من تجاوب وتفاهم لدى السلطات التونسية مع الوفد الأوروبي.
وأكد المسؤول الأوروبي الحرص على دعم ما تبذله تونس من جهود لترسيخ أسس الديمقراطية التعددية وتامين انتعاشة الاقتصاد.