كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

تكنولوجيات المعلومات والاتصال: تونس تتقدم باربعة مراكز

نشرت : 2011/04/15

15 افريل 2011  -وات - حافظت تونس على موقعها في المرتبة الاولى افريقيا وفي المرتبة الخامسة عالميا في مجال اعتماد واستغلال تكنولوجيات المعلومات والاتصال بفضل التطور المتنامي للاقتصاد، وفق تصنيف "غلوبال انفورميشن تكنولوجي" الذي تولى نشره المنتدى الاقتصادي العالمي يوم 12 افريل 2011.
وقد تقدمت تونس بأربعة مراكز لتتحول من المرتبة 39 إلى المرتبة 35 من قائمة تتضمن 138 بلدا.
وتواصل السويد وسنغفورة احتلال المرتبة الأولى فيما تقدمت فنلندا إلى المرتبة الثالثة. وصنفت سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية على التوالي في المرتبة الرابعة والخامسة.
وركزت الدورة العاشرة من تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي على قدرة التكنولوجيات الحديثة للمعلومات والاتصال في تغيير المؤسسات خلال العشرية القادمة وذلك بفضل ما تتيحه من إمكانيات للتعصير والتجديد.
وقال السيد الان ماركوس، المدير الرئيسي والمسؤول عن تكنولوجيات المعلومات والاتصال بالمنتدى الاقتصادي العالمي إن "التجديد والتكنولوجيات الحديثة للمعلومات والاتصال يبرزان كاساس للنمو على المدى الطويل من خلال توفير العديد من المزايا الاجتماعية والاقتصادية وخاصة القدرة على تحسين مستوى عيش الناس بشكل ملحوظ في أي مكان من العالم...كما ان البلدان التي أدمجت كليا التكنولوجيات الحديثة لتجديد استراتيجياتها التنموية وللنمو أمنت أسس التنافسية في المستقبل ودعم اقتصادياتها".