كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الشؤون الخارجية يستقبل رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

نشرت : 2011/04/16

16 أفريل 2011  -وات - استقبل وزير الشؤون الخارجية محمد المولدي الكافي يوم السبت بمقر الوزارة وفدا عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يتقدمه الوزير الليتوانى للشؤون الخارجية الرئيس المباشر للمنظمة اودرونيو سازوباليس الذي أوضح أنه يؤدي زيارة صداقة إلى تونس "البلد الشريك للمنظمة".
كما أكد في تصريح عقب اللقاء، مساندة هذه المنظمة الدولية للثورة التونسية التيوصفها "بالنموذج  بالنسبة لكل المنطقة الذي لا يجب أن يفشل".
وأبرز السيد اودرونيوس ازوباليس استعداد المنظمة لتقديم خبراتها لتونس خاصة في مجال تنظيم الانتخابات ومراقبتها وإعداد الأرضية القانونية في ميادين الحقوق الإنسانية والصحافة وإصلاح الأمن وكذلك في مجال هياكل تطبيق القانون.
وأعرب السيد محمد المولدي الكافي خلال هذا اللقاء عن الارتياح لمساندة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتطلعات الشعب التونسي إلى الديمقراطية والحرية والكرامة مبرزا إرادة الحكومة المؤقتة في تعبئة الموارد الضرورية من اجل تحقيق التنميةا لسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في تونس.
ويجدر التذكير بأن هذه المنظمة التي تضم 56 عضوا و6 شركاء متوسطيين و5 شركاء من آسيا، تهدف إلى تيسير الحوار والتفاوض بين الشرق والغرب. مع العلم أن بلدين آخرين لا ينتميان إلى أوروبا وهما الولايات المتحدة الأمريكية وكندا يحظيان بمرتبة الشريك صلب هذه المنظمة الدولية.