كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوزير الأول يستقبل عددا من أعضاء مجلس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة

نشرت : 2011/04/18

18 أفريل 2011  -وات - استقبل السيد الباجي قائد السبسي الوزير الأول في الحكومة المؤقتة صباح الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة عددا من أعضاء مجلس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي.
وصرح الأستاذ شكري بلعيد عضو مجلس الهيئة لـ"وات" أن هذا اللقاء تمحور حول الفصلين 15 و16 من القانون الانتخابي المتعلقين بالترشح لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي وبمبدأ التناصف بين الجنسين.
وبخصوص منع الأشخاص الذين تقلدوا مسؤوليات في حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل من الترشح إلى انتخابات المجلس التأسيسي قال "انه أمر طبيعي باعتبار أن هؤلاء الأشخاص كانوا مشاركين في الأخطاء التي ارتكبها النظام السابق" مضيفا "أنه من غير المعقول السماح لمن كانوا أعضاء في الديوان السياسي واللجنة المركزية ولجان تنسيق التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل أن يترشحوا للانتخابات".
ومن جانبه أكد الأستاذ مختار الطريفي عضو مجلس الهيئة لـ"وات" أن إقصاء التجمعيين هو مطلب شعبي و"يأتي استجابة للرأي العام" وبين انه جاء "نتيجة لإرادة توافقية بين كل أعضاء الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة".
وأشار إلى أن المرحلة الحالية تقتضي القطع مع ممارسات 23 سنة من القمع والاستبداد مؤكدا أن الهيئة العليا ستضبط قائمة في الفترة المقبلة بأسماء الاشخاص الذين سيتم ابعادهم من الترشح لانتخابات المجلس التأسيسي.