كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الشؤون الاجتماعية يستقبل مدير المكتب الفيدرالي للهجرة بسويسرا

نشرت : 2011/04/19

19 أفريل 2011 - وات - تناول اللقاء الذي جمع عشية الاثنين السيدان محمد الناصر وزير الشؤون الاجتماعية وريمون آلار دو بوا مدير المكتب الفيدرالي للهجرة بسويسرا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الهجرة والنهوض بالاستثمارات وإحداث المشاريع الصغرى.
واستأثرت مسألة الأوضاع على الحدود التونسية الليبية والإحاطة بالتونسيين العائدين من ليبيا وكذلك اللاجئين الأجانب لاسيما الأشقاء الليبيين باهتمام الجانبين الذين بحثا ظروف رعايتهم وتكثيف الإحاطة بهم وأهمية تسريع إجلائهم.
وأكد الوزير بالمناسبة على عراقة علاقات التعاون القائم بين تونس وسويسرا مستعرضا بالمناسبة البرامج والمشاريع الاجتماعية التي يمكن أن تساعد على تحسين أوضاع الفئات الهشة وتيسير اندماجها في المجتمع.
وشدد على دور الجالية التونسية المقيمة بالخارج في دعم الجهود الوطنية في هذه المرحلة الانتقالية بما يساعد على تجذير انتمائها لتونس.
ومن جهته أعرب الضيف السويسري عن استعداد بلاده لمساندة تونس في مواجهة متطلبات عودة أعداد هامة من التونسيين من القطر الليبي والإحاطة بالرعايا الأجانب وترحيلهم وعزمها إحداث مكتب للتنمية الاقتصادية بسفارة سويسرا بتونس.
وعبر عن تقديره للشعب التونسي لوقفته المتميزة لإسهامه الفاعل في السيطرة على الأوضاع الإنسانية على الحدود التونسية الليبية.