كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوزير المعتمد لدى الوزير الأول يتحادث مع عضو من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

نشرت : 2011/04/20

20 أفريل 2011- وات - تحادث الوزير المعتمد لدى الوزير الأول رافع بن عاشور يوم الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة مع عضو الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا آن براسور المقرر حول الأوضاع في تونس.
وأشارت براسور بالمناسبة إلى أن "كل الدول الأوروبية على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة والخبرة إلى تونس بعد" ثورتها التي عم صيتها العالم برمته" مضيفة أن النموذج التونسي لا يمكن أن يحقق النجاح إلا بالتحلي بالكثير من الصبر والأمل.
وذكرت بأن حوارا قد انتظم صلب الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يوم 27 جانفي الماضي، وتوج بصياغة تقرير من 14 نقطة يصف الوضع في تونس.
وأعربت من جهة أخرى عن الارتياح للإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة المؤقتة سيما المتصلة برفع التضييقات عن نشاط الأحزاب السياسية ومجموعات الدفاع عن حقوق الإنسان إلى جانب الوعود الرامية إلى ضمان حرية التعبير والإعلام .
وأكدت التزام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا "بمتابعة تطور الشأن السياسي في تونس باهتمام بالغ" وبتعزيز "حوارها مع الحكومة المؤقتة وباقي الهيئات التي ستفرزها الانتخابات القادمة فضلا عن عملها على إيجاد الوسائل الملائمة بتيسير مساندتها في تقدمها نحو الديمقراطية".