كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

السيد فؤاد المبزع يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

نشرت : 2011/04/20

20 افريل 2011  -وات- استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع عشية اليوم الأربعاء بقرطاج، وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبي.
وصرح جوبي عقب اللقاء "لقد نالني عظيم الشرف، كما سعدت للغاية، بلقاء رئيس الجمهورية" مضيفا "لقد أجرينا محادثة ودية للغاية أكدت خلالها للرئيس المبزع دعم فرنسا وإعجاب الفرنسيين بالتحرك الشعبي الذي اندلع في تونس ومكن من الارتقاء بقيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، ذات القيم التي تتمسك بها فرنسا".
ولاحظ انه علاوة عن تقاسم البلدين لنفس القيم, فان فرنسا وتونس ترتبطان بعلاقات ودية وعريقة وعميقة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية واللغوية مضيفا قوله "نحن دائما إلى جانب هذا البلد".
وأكد استعداد فرنسا لتقديم الدعم المالي لتونس من خلال المساعدة للوكالة الفرنسية للتنمية التي سترصد في اقرب الآجال 350 مليون يورو (حوالي 695 مليون دينار) لتنفيذ مشاريع ذات أولوية بالنسبة للتونسيين.
وأضاف أن دعم تونس سيكون أيضا من خلال توفير المساعدة الأوروبية لتيسير حصولها على مرتبة "الشريك المتقدم" وكذلك دعمها على مستوى الاتحاد من اجل المتوسط وسياسة الجوار والشراكة.
وعبر وزير الخارجية الفرنسي في الختام عن الأمل في "مشاهدة نجاح الثورة التونسية، وفي أن تتوفر الظروف الاقتصادية لتيسير عملية الانتقال الديمقراطي". وجرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية في الحكومة المؤقتة المولدي الكافي.