كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

استعداد قطر لمزيد دعم علاقات التعاون مع تونس في مختلف الميادين

نشرت : 2011/04/26

26 أفريل 2011  -وات - أعربت قطر عن عزمها الراسخ على مزيد دعم علاقات التعاون مع تونس وتوسيعها لتشمل كل الميادين مؤكدة على أهمية مضاعفة الجهود لانتداب المزيد من الإطارات التونسية من مختلف الاختصاصات وخاصة من حاملي الشهائد العليا للعمل بدولة قطر.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي في اطار الزيارة الرسمية التي اداها أمس الاثنين الى الدوحة بالشيخ تميم بن حمد ال ثاني نائب الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر وولى عهده.
وقد ابرز ولي العهد القطري استعداد بلاده لحث المستثمرين القطريين على المساهمةفي تمويل مشاريع تنموية في مختلف الجهات التونسية حسب المشاريع التي تعتزم الحكومةالتونسية إنجازها في نطاق سعيها إلى خلق مواطن شغل وتأمين التوازن بين الجهات.
وتم الاتفاق في هذا المجال على بعث لجنة وزارية مشتركة تونسية قطرية خلال الأسبوع القادم تعنى بتنفيذ هذه القرارات.
وكان وزير الدفاع الوطني خلال زيارته إلى قطر محملا برسالة خطية من السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية التونسية المؤقت إلى أخيه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة تسلمها نيابة عنه الشيخ تميم بن حمد ال ثاني. وتتصل هذه الرسالة بالخصوص بعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأجرى السيد عبد الكريم الزبيدي لقاءات ثنائية مع كل من القائد العام للقوات المسلحة القطرية ووزير العمل ووزير الصحة ووزير الداخلية وقائد الحرس الأميري خصصت للنظر في السبل الكفيلة لمزيد دفع التعاون الثنائي وتنويعه خاصة في مجال التعاون الفني.
ومن جهة أخرى أثنى وزير الدفاع الوطني على الجهود التي تبذلها دولة قطر الى جانب الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الأممية والدولية والوطنية لمجابهة الازمة الانسانية على الحدود التونسية الليبية بفضل ما توفره من مساعدات إنسانية وإعانات للحد من معاناة اللاجئين الوافدين من القطر الليبي الشقيق المنتمين لأكثر من ستين جنسية.
وقد كان وزير الدفاع الوطني مرفوقا خلال هذه الزيارة بوفد عسكري رفيع المستوى.