كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يطلع على نتائج زيارة وزير الدفاع الوطني إلى دولة قطر

نشرت : 2011/04/27

27 أفريل 2011 - وات - استقبل السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت صباح الأربعاء وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي الذي كان أدى زيارة عمل إلى دولة قطر محملا برسالة خطية من رئيس الجمهورية المؤقت إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.
وأفاد الوزير انه التقى صاحب السمو الشيخ تميم ابن حمد آل ثاني ولي العهد وعبرله عن شكر تونس وامتنانها للشعب القطري الشقيق على مساندته لمسار الانتقال الذي تشهده تونس على اثر ثورة الحرية والكرامة.
وأوضح أنه عبر له كذلك عن تقديره للإسهام الفاعل لقطر في المجهود الإنساني الدولي دعما للمد التضامني الذي أظهره الشعب التونسي تجاه الوافدين من القطر الليبي الشقيق على تونس.
وأضاف أن الزيارة مكنت من استعراض العلاقات الثنائية وبحث سبل دعم التعاون الثنائي وتنويع مجالاته مشيرا في هذا السياق إلى ما أبدته دولة قطر من استعداد لدعم تونس ومساندتها خلال هذه المرحلة الانتقالية ولاسيما من خلال انتداب عدد هام من طالبي الشغل وخاصة من حاملي الشهادات العليا للعمل بها في مختلف الاختصاصات. وبين انه تم الاتفاق للغرض على تشكيل لجنة ثنائية في أقرب الآجال .
وأبرز تطلع قطر إلى الإسهام في دعم التنمية في تونس وخاصة في المناطق الداخلية وذلك تعزيزا لجهود الحكومة المؤقتة.
ونقل وزير الدفاع الوطني من جهة أخرى تحيات صاحب السمو أمير دولة قطر وتقديره لرئيس الجمهورية المؤقت وحرصه على مزيد دعم التعاون بين البلدين مبينا انه حمله كذلك تهانيه للشعب التونسي بالثورة المجيدة.