كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

دعم ألماني للتحول الديمقراطي في تونس ولخطط مساعدة اللاجئين الوافدين من ليبيا

نشرت : 2011/04/28

28 افريل 2011 - وات - تحادثت السيدة حبيبة الزاهي بن رمضان وزيرة الصحة العمومية اليوم الخميس بمقر الوزارة مع السيدة كلاوديا روث النائبة بالبرلمان الألماني ورئيسة حزب الخضر التي كانت مرفوقة بالنائبة في البرلمان الأوروبي السيدة باربارالوشبلر.
وأعربت السيدة روث بهذه المناسبة عن دعم حزبها للتحول الديمقراطي الذي تشهده تونس مؤكدة استعدادها لحشد كل الطاقات المتوفرة في بلادها من أجل دعم فاعل للمسار السياسي والاقتصاديالذي انخرطت فيه تونس ولمجمل برامج المساعدة لفائدة اللاجئين الوافدين من القطر الليبي.
وقدمت السيدة حبيبة بن رمضان لضيوفها عرضا حول مكونات النظام الصحي الوطني الذي تعتمده تونس منذ ثورة 14 جانفي والذي يرتكزعلى الحد من الفوارق بين الجهات.
وأعربت الوزيرة عن الأمل في أن تشهد العلاقات التونسية الألمانية مزيدا من الدعم في المجال الطبي والصحي مؤكدة على أهمية نقل الخبرات والمعارف الألمانية في هذا المجال إلى بلادنا وخاصة في ما يتعلق باعتماد اللامركزية بما يتيح للجماعات المحلية الاضطلاع بدور اكبر في توفير مقومات العيش السليم. وجرى اللقاء بحضور السيد الأمين مولاهي كاتب الدولة المكلف بالصحة العمومية وسفير ألمانيا بتونس.