كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يستقبل وزير الخارجية الإماراتي

نشرت : 2011/05/03

3 ماي 2011  -وات - استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع مساء الثلاثاء بقصر قرطاج الشيخ عبد الله بن زايد أل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.
وتناول اللقاء العلاقات المتينة التي تجمع تونس والإمارات وآفاق دعم التعاون الثنائي وتنويع مجالاته بما يرتقي إلى مستوى تطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين.
وأبرز رئيس الجمهورية المؤقت بالمناسبة خصوصيات المرحلة الانتقالية التي تمر بها تونس وما تفتحه من آفاق أمام التونسيين لبناء مستقبل أفضل يكفل لهم الكرامة والحرية والرفاه.
وأكد من جهة أخرى ما توليه تونس من مكانة خاصة لعلاقاتها مع البلدان العربية وحرصها على توطيد التعاون معها تعزيزا للعمل العربي المشترك معربا عن الأمل في أن يشهد التعاون بين تونس ودولة الإمارات العربية المتحدة مزيدا من الدعم في ظل ما يتوفر بالبلدين من إمكانيات وفرص تعاون مشترك في عديد المجالات.
ومن جانبه عبر صاحب السمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن استعداد بلاده لدعم تونس خلال هذه المرحلة الانتقالية والرغبة في تعزيز التعاون الثنائي وإثرائه لاسيما من خلال التشجيع على مواصلة وتكثيف الاستثمارات في تونس بما يدعم جهود الحكومة التونسية المؤقتة في مجال التنمية خاصة في المناطق الأقل حظا.
وأفاد وزير الخارجية الإماراتي في تصريحات للصحافة عقب اللقاء أنه نقل لرئيس الجمهورية المؤقت وللشعب التونسي تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتمنياته لتونس بمزيد النجاح.
وبخصوص ما تعيشه تونس من ظرف دقيق قال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان "لا شك في أن الظروف التي تمر بها تونس هي ظروف دقيقة ولكن بفضل حكمة القيادة التونسية وصبر الشعب التونسي يمكن تجاوز هذا الوضع ونؤكد أننا نقف إلى جانب إخواننا في تونس للوصول بالبلاد إلى ما يتطلع له المواطن التونسي".
وأوضح أن "هذه الفترة تحتاج إلى تضافر جهود كل فئات الشعب التونسي وإلى وقفة أشقاء وأصدقاء تونس لمساعدتها على تخطي هذه الظروف العصيبة".
كما أعرب عن تطلعه لتجسيم بعض الأفكار والرؤى التي تم التطرق إليها خلال اللقاء مع وزير الشؤون الخارجية المولدي الكافي "بما يعود بالنفع على المواطن التونسي وعلى العلاقات الإماراتية التونسية".