كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوزير الأول في الحكومة المؤقتة يتحادث مع وزير الخارجية العراقي

نشرت : 2011/05/07

7 ماي 2011 - وات - أكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، انه جاء إلى تونس لعرض التجربة العراقية في مجال الانتقال الديمقراطي والبحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وأفاد في لقاء صحفي عقده صباح السبت بقصر الحكومة بالقصبة عقب لقاء جمعه بالوزير الأول في الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي أن زيارته إلى تونس تندرج كذلك في إطار التباحث والتشاور حول تطور الأوضاع في تونس وفي منطقة المغرب العربي مضيفا أن اللقاء مثل مناسبة لتقديم التهاني باسم الحكومة والشعب العراقي إلى الحكومة والشعب التونسي على نجاح ثورته الشعبية المباركة.
وفي رده على أسئلة ممثلي الصحافة التونسية والعربية، بين هوشيار زيباري أن الحكومة العراقية طالبت بتأجيل القمة العربية المقرر عقدها السنة الجارية ببغداء إلى السنة القادمة نتيجة الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وحول مقتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن مؤخرا أوضح الوزير العراقي أن حكومة بلاده تعد من الحكومات العربية الأولى التي رحبت بتصفية بن لادن باعتبار انه قام بالعديد من العمليات الإرهابية وتسبب في مقتل الكثير من العراقيين.
وأضاف أن خلايا تنظيم القاعدة ما زالت موجودة في العراق وفي العديد من البلدان الأخرى مؤكدا حرص أجهزة الأمن العراقية على مطاردتها والتصدي لها.