كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

تقدير منظمة المؤتمر الإسلامي للدور التاريخي الذي لعبته الثورة التونسية في المنطقة العربية

نشرت : 2011/05/07

 07 ماي 2011 - وات - أعرب الأمين العام لمنظمة المؤتمرالإسلامي اكمل الدين احسان اغلو عن تقديره "للدور التاريخي الذي لعبته الثورة التونسية باعتبارها اول ثورة شعبية في المنطقة العربية تفرض التغيير والتحول الديمقراطي".
وأكد في تصريح أدلى بع عقب لقائه ظهر اليوم السبت بقصر الحكومة بالقصبة مع الوزير الأول في الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي أن زيارته تندرج في إطار الحرص على مساندة تونس في هذا الظرف الدقيق والصعب الذي تمر به مضيفا بان المحادثة كانت جد مفيدة ومثمرة.
وفي خصوص الوضع على الحدود التونسية الليبية بين اكمل الدين احسان اغلو أن وفدا من المنظمة سيؤدي غدا الأحد زيارة إلى المنطقة الحدودية لتفقد أوضاع اللاجئين بها فضلا عن تقديم مساعدات طبية وغذائية لفائدتهم عن طريق الهلال الأحمر التونسي.
وذكر بان المنظمة كانت أول هيكل دولي سارع بمد يد العون إلى تونس في مجابهة الأوضاع على الحدود التونسية الليبية بعد تدهور الوضع الأمني في ليبيا وتدفق اللاجئين نحو الأراضي التونسية مشيرا إلى قيام المنظمة بتركيز مكتب لها في منطقة راس جدير ومساهمتها في إجلاء حوالي 10 آلاف لاجئ إفريقي إلى بلدانهم.
وفي رده عن أسئلة ممثلي الصحافة التونسية والعربية حول موقف المنظمة من المصالحة بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين أفاد اكمل الدين احسان اغلو أن "هذا التصالح طال انتظاره" مشيرا إلى أن المنظمة ما فتئت تدعم وتشجع على المصالحة بين الطرفين ومعربا عن الأمل في أن ينجحا في تنظيم انتخابات ديمقراطية وشفافة بما يكفل "سحب البساط من تحت الحكومة الاسرائلية التي تعللت دوما بغياب طرف يمثل الشعب الفلسطيني لتتفاوض معه".