كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

غدا مرسوم بالرائد الرسمي يتعلق بترسيم أعوان النظافة البلديين

نشرت : 2011/05/09

9 ماي 2011  -وات- أعلن السيد أحمد زروق رئيس الهيئة العامة للوظيفة العمومية أن المرسوم المتعلق بترسيم أعوان النظافة العرضيين والمتعاقدين والوقتيين العاملين بالبلديات سيصدر يوم غد الثلاثاء 10 ماي بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
وأضاف في تصريح أدلى به ظهر يوم الاثنين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه سيصدر في نفس اليوم أمر يضبط أحكاما استثنائية خاصة بالأعوان و العمال الوقتيين والمتعاقدين للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية.
وقال رئيس الهيئة العامة للوظيفة العمومية أن هذا الأمر يقضي بترسيم الأعوان المتعاقدين والوقتيين الذين قضوا بالإدارة العمومية مدة عام واحد مع المحافظة على درجة التأجير الحالية.
وأشار كذلك إلى أن الوزارة الأولى ستدعو إلى فتح امتحانات مهنية عن طريق الملفات لترسيم كل الأعوان الوقتيين والمتعاقدين بالوظيفة العمومية.
وأوضح من جهة أخرى أن الحكومة المؤقتة قررت انتداب عمال الحضائر والعرضيين العاملين بصفة قارة ومسترسلة بالمصالح العمومية الملتحقين قبل سنة 2000.
أما بخصوص الملتحقين بعد سنة 2000 من عمال الحضائر والعرضيين، فقد أفاد السيد احمد زروق انه سيقع انتدابهم تدريجيا بمراكز عملهم وسيتم الترفيع في أجورهم وذلك بتمكينهم من الأجر الأدنى المضمون ومن التغطية الصحية المجانية.