كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزارة التربية تؤكد أن السنة الدراسية تتواصل بنسق طيب وفي ظروف مطمئنة

نشرت : 2011/05/10

10 ماي 2011 – وات - أعلنت وزارة التربية اليوم الثلاثاء أنبعض الأخبار التي راجت مؤخرا عن تعطل الدروس بالمؤسسات التربوية اتسمت بالتهويل والتضخيم وان الاعتداءات كانت محصورة في نسبة ضئيلة جدا من هذه المؤسسات.
وأكدت الوزارة أن السنة الدراسية تتواصل بنسق طيب نتيجة تضافر جهود الجميع وحرصهم على إنجاحها.
ونفت الوزارة ما تداولته وسائل إعلام مسموعة من إخبار "مغلوطة" عن إخلاء معهدي حنبعل باريانة وابن أبي الضياف بمنوبة من التلاميذ يوم أمس الاثنين نتيجة استهدافهما بالنهب والتخريب بما ادخل على الأولياء والتلاميذ حالة من الهلع وهو ما فنده مديرا المعهدين الذين أكدا أن الدروس تواصلت بنسق عادي إلى غاية الساعة السادسة مساء.
والتمست وزارة التربية من وسائل الإعلام التحري والتثبت واستيقاء المعلومة من مصادرها قبل نشر أخبار قد تؤثر سلبا على بقية السنة الدراسية.
وذكرت الوزارة في نفس البلاغ بان السنة الدراسية الحالية وبرغم كل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد تسير إلى حد الآن في ظروف مطمئنة وان كل مكونات الأسرة التربوية إدارة ومربين وأولياء وتلاميذ استعدوا كأفضل ما يكون لتامين استكمال الدروس وإجراء مختلف الامتحانات وخاصة الوطنية منها في أحسن الظروف.
كما ذكرت وزارة التربية بأنها اتخذت في إطار التعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع وبالتشاور مع الأطراف الاجتماعية إجراءات عملية لحماية التلاميذ والمربين والمؤسسات التربوية لاسيما إبان فترات إجراء الامتحانات الوطنية.