كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير المالية: إحداث صندوق للأمانات والودائع لتمويل مشاريع البنية التحتية

نشرت : 2011/05/14

14 ماي 2011 - وات - أفاد السيد جلول عياد وزيرالمالية أن الحكومة ستعلن خلال الأيام القادمة عن إحداث "صندوق الأمانات والودائع" الذي قال إنه سيتولى تمويل مشاريع للبنية التحتية وخاصة في المناطق الداخلية.
وقال الوزير اليوم السبت في اختتام أشغال الاستشارة الخاصة ببرنامج دعم النشاط الاقتصادي "الحوكمة والفرص" إن المشاريع التي سيمولها هذا الصندوق "ستغير وجه البلاد وخاصة في الجهات".
وأضاف أنه سيتم كذلك إحداث صندوق ثان (صندوق المساعدة علىالانطلاقة) وذلك بهدف توفير التمويل الذاتي للمشاريع الموثوق فينجاعتها التشغيلية والاقتصادية والتي لم يتسن لأصحابها الحصولعلى تمويلات من مصادر التمويل التقليدية.
وأكد في سياق متصل أهمية وضع "تصور جديد" للاقتصاد التونسي يقوم بالخصوص على دعم وتكثيف الاستثمارات التي ينجزها الخواص و"المهنيون" والاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية والقدرة التشغيلية المرتفعة.
وأوضح أن تونس في حاجة ماسة في الوقت الحالي إلى "سيولة مالية" لافتا إلى أن الدولة وجدت نفسها اليوم أمام "معادلة الاستجابة للمطالب والحاجيات الاجتماعية من جهة والحفاظ على التوازنات المالية العمومية من جهة أخرى".
واعتبر أن الدعم الذي تقدمه الجهات المانحة لتونس هو "استثمار في الديمقراطية" ملاحظا أنه "مهما كانت كلفة هذا الدعم فإنه يبقى غير مرتفع".