كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الباجي قائد السبسي لإذاعة اوروبا 1 : تونس تستحق ان نلتزم بالعمل من اجلها 

نشرت : 2011/05/18

18 مــاي 2011 -  وات - "تونس تستحق ان نلتزم بالعمل  من اجلها وهي بصدد ارساء مسار ديمقراطي توفرت له كل  المستلزمات" ذلك ما صرح به الوزير الاول بالحكومة الانتقالية  الباجي قائد السبسي صباح اليوم الاربعاء للإذاعة الفرنسية  "اوروبا1".
وجاء هذا التصريح للوزير الاول الذي يؤدي حاليا زيارة  رسمية الى فرنسا، على اثر دعوة توجه بها 21 رجل اقتصاد الى  قمة مجموعة الثماني للمصادقة على خارطة طريق تعاضد الانتقال الديمقراطي في تونس باعتبار ان فشله يمثل "انتصارا لكل الديكتاتوريات في المنطقة وفشلا ذريعا للديمقراطية".
وفي رده على اسئلة المذيع الفرنسي جون بيار الكاباش حول  المسار الديمقراطي في تونس صرح الباجي قائد السبسي ان "تونس كانت دائما نموذجية بما في ذلك مسارها الديمقراطي  وسوف نبذل كل ما في وسعنا من اجل المضي قدما وباقصى سرعة  ممكنة على هذا الدرب".
وتعقيبا على سؤال حول ما شعر به ازاء ردود فعل فرنسا عند انطلاق الثورة التونسية، اجاب الوزير الاول بقوله "انا رجل ينظر الى المستقبل. لم اكن على علم بما حدث قبل قدومي".
ويؤدي الباجي قائد السبسي زيارة رسمية بيومين الى فرنسا بدعوة من نظيره الفرنسي. وتأتي هذه الزيارة قبل ثمانية  ايام من قمة مجموعة الثماني المزمع عقدها يومي 26 و27 ماي  الجاري بدوفيل.