كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزارة الداخلية : استشهاد عسكريين خلال الاشتباكات التي جدت في منطقة الروحية من ولاية سليانة

نشرت : 2011/05/18

18 مــاي 2011 - وات - أصدرت وزارة الداخلية ظهر يوم الأربعاء بلاغا أشارت فيه إلى أن وحدات خاصة من الجيش والحرس الوطنيين تمكنت صباح اليوم وفى حدود الساعة السادسة وخمسة وخمسين دقيقة من الكشف عن 3 أشخاص إرهابيين مسلحين في منطقة الروحية من ولاية سليانة وذلك بمساعدة بعض المواطنين من متساكنى الجهة.
وأكد البلاغ الذي تلقت "وات" نسخة منه أن الإرهابيين تحصنوا بمكان بأحواز الروحية وأطلقوا النار على وحدات الجيش والحرس مما أسفر عن إصابة 3 عسكريين بالرصاص أثناء الاشتباك، استشهد منهم اثنان أحدهما ضابط عسكري سام.
وقتل في المقابل اثنان من الإرهابيين بالرصاص على يد قوات الأمن الداخلي والجيش الوطني وتحصن الثالث بالفرار. وتبين من خلال البصمات والتحاليل الجينية أن الإرهابيين اللذين قتلا يحملان الجنسية التونسية.
وجاء في البلاغ أنه تم التوصل إلى الكشف عن هذه العناصر الإرهابية في إطار الجهود الأمنية والعسكرية الحثيثة منذ مدة لرصد تحركات بعض المجموعات التي تسللت إلى التراب التونسي وتم إيقاف بعض عناصرها خلال الأيام الأخيرة.
ودعت وزارتا الداخلية والدفاع الوطني في هذا البلاغ كافة المواطنين وخاصة أصحاب سيارات الأجرة / لواج / و كل مستعملي الطريق إلى ضرورة توخى اليقظة والإبلاغ الفوري عن كل الحالات المسترابة والمشبوه فيها أو الأشخاص الغرباء المشكوك في أمرهم حفاظا على سلامة التراب الوطني.