كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير العدل يستقبل وفدا عن المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب

نشرت : 2011/05/20

20 مــاي 2011 – وات - استقبل وزير العدل بالحكومة الانتقالية الأزهر القروي الشابي صباح اليوم الجمعة بمقر الوزارة وفدا رفيع المستوى عن المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب يتقدمه رئيس المنظمة ايف بيرثيلو.
وذكر وزير العدل خلال اللقاء بمصادقة تونس على الاتفاقية الأممية لمناهضة التعذيب سنة 1988 والبروتوكول الملحق بهذه الاتفاقية بموجب المرسوم الصادر يوم 19 فيفري 2011 إيمانا منها بان التعذيب عمل مناف للقانون والقيم الحضارية والإنسانية.
وأكد أن حرص الوزارة بعد الثورة على احترام حقوق المساجين يتجلى من خلال توجيه منشور إلى مديري الوحدات السجنية وإصدار منشور آخر يمكن المحكوم عليهم بالإعدام من استقبال عائلاتهم بالإضافة إلى التأكيد المتواصل على منع كل أشكال التعذيب في السجون التونسية.
واستعرض وزير العدل من جهة أخرى الجهود المبذولة لدعم استقلالية القضاء وتحقيق العدالة الانتقالية بالإضافة إلى الحرص على إعداد مشاريع قوانين جديدة تتلاءم مع أهداف الثورة ومع التزامات تونس الدولية.
ومن جهته أشاد رئيس المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب بالتأثير الايجابي للثورة التونسية على بقية الشعوب العربية في اتجاه تحقيق الانتقال الديمقراطي وإرساء الحريات وتكريس حقوق الإنسان.
وأفاد في هذا الصدد بان الثورة التونسية تعد نموذجا في العالم وجب على المجموعة الدولية مساندتها والوقوف إلى جانبها لتحقيق أهدافها النبيلة.
وانعقدت اثر اللقاء جلسة عمل على مستوى الخبراء تناولت مختلف الجوانب الفنية لإرساء تعاون مشترك للتصدي لظاهرة التعذيب