كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

البكالوريا : لجنة تسيير مشتركة تضم ممثلين عن وزارات الداخلية والدفاع والتربية لنقل المواضيع وحماية مراكز الاختبارات والإصلاح

نشرت : 2011/05/25

25 مــاي 2011 -  وات - اطلع السيد الطيب البكوش وزير التربية صباح يوم الأربعاء بمعهد خير الدين باشا بأريانة على سير امتحانات الباكالوريا التطبيقية التي انطلقت يوم 23 ماي الجاري وتتواصل إلى موفى الشهر.
وتعرف الوزير بالمناسبة على الإجراءات التنظيمية والأمنية التي اتخذت بهدف تامين إجراء هذه الامتحانات التي تهم نحو 300 تلميذ من مختلف الشعب العلمية لاسيما الإعلامية التطبيقية في أحسن الظروف.
وأكد السيد الطيب البكوش لمراسلة (وات) بالجهة أنه تم اقرار تدابير استثنائية لإجراء الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية الحالية من خلال تكوين لجنة تسيير مشتركة تضم ممثلين عن وزارات الداخلية والدفاع والتربية لنقل المواضيع وحماية مراكز الاختبارات والإصلاح وذلك بالتنسيق مع مكونات المجتمع المدني والأسرة التربوية والأولياء.
وأشار إلى أن السنة الدراسية الحالية سجلت ترشح نحو 126 ألف تلميذ وتلميذة لمختلف الامتحانات الوطنية اي بنقص متوقع في حدود 12 ألف تلميذ مقارنة بالسنة الفارطة.
ويعود هذا التراجع بالخصوص لأسباب (ديمغرافية) حسب رأي الوزير ولا علاقة لها بالوضع الذي تعرفه المنظومة التربوية بعد ثورة 14 جانفي.