كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يتلقى رسالة خطية من أمير دولة الكويت

نشرت : 2011/05/25

25 مــاي 2011  -وات - تلقى السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت، رسالة خطية من صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح نقلها إليه بعد ظهر اليوم الاربعاء، سفير الكويت بتونس السيد فهد أحمد العوضي.
وأبرز رئيس الجمهورية المؤقت لدى استقباله سفير الكويت، عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وأهمية الارتقاء بها إلى أعلى المستويات ودعم التعاون الثنائي وتنويع مجالاته، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
ومثل اللقاء مناسبة لاستعراض خصوصيات المرحلة الانتقالية في تونس والتحديات التي تواجهها البلاد في هذه المرحلة الدقيقة إلى جانب الخطوات التي تم قطعها على مختلف الأصعدة، على درب تلبية طموحات الشعب التونسي والتي قامت الثورة من أجلها.
وأكد سفير دولة الكويت، بالمناسبة، استعداد بلاده "لمساندة تونس خلال هذه المرحلة الصعبة وحشد الدعم لها وتأييدها لاسيما في إطار قمة الثماني" وذلك بهدف مساعدتها على توفير متطلبات النهوض الاقتصادي ودعم التنمية في مختلف الجهات.
وأفاد في تصريح عقب اللقاء أنه تشرف بلقاء رئيس الجمهورية وقام بتسليمه رسالة خطية من لدن صاحب السمو أمير دولة الكويت، ردا على الرسالة التي نقلها إليه وزير الشؤون الخارجية التونسي مؤخرا.
وأضاف أن الرسالة تضمنت مشاعر اعتزاز دولة الكويت وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، إلى جانب التأكيد على "دعم الكويت لتونس حكومة وشعبا وخاصة في ما يتعلق بتحقيق متطلبات المرحلة الانتقالية الحالية ولاسيما المتصلة منها بتعزيز الأمن والاستقرار والنهوض بالاقتصاد ودفع الاستثمار".