كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

كمال الجندوبي: موعد انتخابات المجلس التأسيسي جزء من رزنامة عمل تعرض غدا الخميس على الأحزاب السياسية

نشرت : 2011/05/25

25 مــاي 2011   -وات - ­ قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كمال الجندوبي إن "موعد إجراء انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سيكون جزءا من رزنامة عمل الهيئة المستقلة التي ستعرض غدا الخميس على الأحزاب السياسية ثم على الرأي العام الوطني في إطار لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام".
وأضاف في تصريح عقب لقاء عقده عشية الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة مع الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي أن الرزنامة المقترحة تعتبر بمثابة "خارطة طريق يمكن أن توصل إلى نتيجة" ترضي كافة الأطراف.
يذكر أن الجندوبي أجرى قبيل ذلك بقصر قرطاج محادثة مع رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع تناولت ملف انتخابات المجلس التأسيسي.
ولاحظ رئيس الهيئة العليا المستقلة في تصريحاته إثر استقباله من قبل الوزير الأول أن ما يجري من سجال ونقاشات بخصوص موعد تنظيم انتخابات المجلس التأسيسي يعد من باب "الجدل الديمقراطي الأساسي" سواء كان ذلك صادرا عن الحكومة أو الأحزاب أو تنظيمات المجتمع المدني أو حتى المواطن مشددا على ضرورة احترام حرية التعبير التي رسختها الثورة التونسية. وجدد التأكيد على ان عمل الهيئة يجري بعيدا عن ردود الفعل، وفي إطار الحياد والاستقلالية ووفق مقتضيات القانون المنظم لنشاطها.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اقترحت تأجيل موعد الانتخابات إلى يوم 16 أكتوبر 2011 لأسباب إجرائية ولوجستية فيما أوصت الحكومة أمس الثلاثاء إثر اجتماع مجلس الوزراء باحترام تاريخ 24 جويلية موعدا للانتخابات.