كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يستقبل وزير الدولة القطري للتعاون الدولي

نشرت : 2011/05/27

27 مــاي 2011 – وات  - مثل بحث سبل العلاقات المتميزة بين دولة قطر والجمهورية التونسية وسبل الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أعلى المستويات ولاسيما في ما يتعلق بالجانب الاقتصادي ودفع الاستثمار والتعاون الفني محور اللقاء الذي جمع صباح الجمعة السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت بوزير الدولة القطري للتعاون الدولي الدكتور خالد بن محمد العطية.
وابرز السيد فؤاد المبزع بالمناسبة الجهود المبذولة من اجل ضمان أوفر حظوظ النجاح للمرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد وتجاوز الصعوبات والعراقيل خاصة المتعلقة منها بالجانب الاقتصادي وتعزيز جهود التنمية في مختلف المناطق مؤكدا في ذات السياق أهمية دعم البلدان الشقيقة لتونس خلال هذه المرحلة خاصة عبر الاستثمار المباشر وإقامة المشاريع.
وعبر من ناحية أخرى عن شكره وتقديره لدولة قطر على الجهود السخية التي ما فتئت تبذلها لمعاضدة جهود تونس في مجال استيعاب الإعداد المتزايدة للوافدين من ليبيا جراء ما يشهده هذا البلد الشقيق من ترد للوضع الأمني.
وحمل رئيس الجمهورية المؤقت وزير الدولة القطرى إبلاغ خالص مشاعر وده وتقديره لأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني وللشعب القطرى الشقيق لوقوفهم إلى جانب تونس في هذا الظرف الدقيق.
ونقل الدكتور خالد بن محمد العطية من جهته تحيات وتقدير أمير دولة قطر إلى السيد فؤاد المبزع مؤكدا ما يوليه من اهتمام للأوضاع في تونس ومن حرص على تقديم الدعم والمساندة لها في هذه المرحلة الصعبة.
وأشار بالمناسبة إلى ما أفضت إليه محادثاته مع المسؤولين التونسيين من نتائج ايجابية ومن تحديد لحاجيات تونس لاسيما العاجلة منها معبرا عن استعداد بلاده للقيام باستثمارات وإقامة مشاريع تنموية خاصة في الجهات الداخلية ومن بينها منطقة الحوض المنجمي إلى جانب العمل على رفع حصة تونس في مجال الانتدابات القطرية في إطار التعاون الفني.
وحضر اللقاء بالخصوص كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية وسفير دولة قطر بتونس.