كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يطلع على سير نشاط وزارة الشؤون الاجتماعية

نشرت : 2011/06/03

03 جوان 2011 - وات - اطلع السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت، لدى استقباله ظهر يوم الجمعة، بقرطاج السيد محمد الناصر وزير الشؤون الاجتماعية، على سير نشاط الوزارة وعلى تطور الوضع الاجتماعي بالبلاد.
ومثل اللقاء فرصة للتطرق إلى الحوار الذي جمع وزير الشؤون الاجتماعية بالهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي وما طرح من ملفات على غرار التشغيل والعلاقات الشغلية والأجور ونسبة الفقر.
وأكد رئيس الجمهورية المؤقت، بالمناسبة، ضرورة ترسيخ مبدأ الوفاق الوطني لمجابهة الأوضاع التي تمر بها البلاد ولتجاوز صعوبات وعراقيل المرحلة الراهنة مشددا في هذا السياق على تعميق الحوار بين الحكومة وبين مختلف الأطراف الاجتماعية والمهنية وسائر مكونات المجتمع المدني بما من شانه أن يؤمن عوامل الاستقرار الاجتماعي ويساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة.
وأشار السيد محمد الناصر إلى الاتفاق على الزيادات في الأجور في القطاع العمومي بعد الترفيع في الأجر الأدنى الفلاحي والأجر الأدنى الصناعي ملاحظا من جهة أخرى أن المفاوضات في القطاع الخاص قد قطعت أشواطا هامة وان هنالك رغبة في الوصول الى توافق كامل في اقرب الآجال.