كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

صندوق المواطنة 111: تبرعات بنحو 400 ألف دينار حتى الآن

نشرت : 2011/06/06

06 جوان 2011   -وات - بلغت التبرعات لفائدة "صندوق المواطنة 111" الذي تم الإعلان عن إحداثه في 16 فيفري 2011 حوالي 400 ألف دينار ذلك ما أعلن عنه السيد مصطفى كمال النابلي، محافظ البنك المركزي التونسي.
وقال في ندوة صحفية عقدها، يوم الاثنين بتونس، إن حجم التبرعات على أهميته لم يرتق إلى الطموحات معتبرا أن تحديد تشكيلة مجلس إدارة الصندوق الذي يضم شخصيات تمثل مختلف مكونات المجتمع المدني من شأنه أن يساهم في مزيد الترويج لهذا الهيكل بما يرفع من قيمة التبرعات.
ويتكون المجلس، الذي عقد أول اجتماع له يوم الاثنين، من السادة سعد الدين الزمرلي وحسين الديماسي وعلي العبعاب وحبيب التوهامي فضلا عن ممثل عن وزارة التنمية الجهوية.
وكان البنك المركزي التونسي فتح حسابا في سجلاته باسم "صندوق المواطنة 111" يحمل المعرف البنكى
00038000410911100015 بهدف جمع الموارد المتأتية من تبرعات ومساهمات الأشخاص الطبيعيين والمعنويين بغاية استعمالها في تمويل مشاريع التنمية الجهوية وتقديم المساعدات الاجتماعية بصفة مباشرة أو عن طريق الجمعيات المؤهلة لذلك.
وأوضح محافظ البنك المركزي أن هذا الهيكل لا ينتمي إلى اى صنف من أصناف المؤسسات ولا يخضع إلى أية جهة إدارية وهو مستقل من الناحية القانونية، اى يتمتع بالشخصية المعنوية.
وأشار إلى أن حسابات الصندوق تخضع إلى تدقيق خارجي من قبل مراقبي حسابات مع الالتزام بتأمين إعلام مستمر للعموم على موقعه الالكتروني,الذي ينشر تقارير نشاطه وتقرير مراقبي الحسابات.
ولاحظ السيد مصطفى كمال النابلي، انه يمكن للراغبين في تقديم تبرعاتهم للصندوق استعمال وسائل الدفع الجاري بها العمل كالتحويلات البنكية والبريدية أو الشيكات أو نقدا في شبابيك البنك المركزي التونسي بمقره الرئيسي أو بفروعه في داخل الجمهورية وكذلك بكامل مكاتب البريد التونسي والفروع البنكية الداخلية التي تتكفل بتحويلها لفائدة الصندوق.