كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يطلع على الاستعدادات للمشاركة في اجتماع وزراء المالية والشؤون الخارجية لدول مجموعة الثماني

نشرت : 2011/06/14

14 جوان 2011 - وات - اطلع السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت يوم الثلاثاء لدى استقباله وزير  المالية جلول عياد على الاستعدادات الجارية للتحضير للمشاركة في اجتماع وزراء المالية والشؤون الخارجية لدول مجموعة الثماني وتونس ومصر الذي سينعقد في شهر جويلية القادم.
وأفاد جلول عياد بالمناسبة أن التحضيرات تتقدم بخطى ثابتة وأن هنالك انكباب على درس وتدقيق الحاجيات المالية لتونس بما يدعم ويؤكد جدية البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي تم تقديمه في قمة الثماني بدوفيل بفرنسا ويساعد على الحصول على التمويلات اللازمة من بلدان مجموعة الثماني والمؤسسات المالية العالمية ومن عدد من البلدان الشقيقة والصديقة.
وتناول اللقاء من جهة أخرى الإصلاحات الهيكلية الضرورية لتوفير ظروف النجاح لهذا البرنامج الاقتصادي والاجتماعي في المستقل والتي تتعلق بالخصوص بالقطاع المالي والبنكي والوظيفة العمومية والإدارة.
وأوضح الوزير أن المحادثة مثلت فرصة للتطرق إلى التقدم الحاصل في عدد من المشاريع الإصلاحية والتكميلية ولاسيما المتعلقة بالإطار القانوني لشركات الاستثمار ذات رأس مال  مخاطر وللقروض الصغرى والتي تحظى بأهمية كبرى في البرنامج  الاقتصادي والاجتماعي مشيرا إلى الاستعدادات الجارية لإحداث  "صندوق الأمانات والودائع" وكذلك لإنجاز صندوق سيادي أو ما  يسمى بـ "صندوق الأجيال".