كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الباجي القائد السبسي يهتم بمشاغل مهنيي القطاع السياحي

نشرت : 2011/06/16

16 جوان 2011  -وات - تحادث الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي صباح يوم الخميس بالقصبة مع السيدين محمد بلعجوزة رئيس الجامعة التونسية للنزل ومحمد الطاهر السايحي رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة.
وأفاد السيد محمد بلعجوزة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن اللقاء مثل مناسبة لتقديم بعض المقترحات "للخروج بالقطاع السياحى من الأزمة الناجمة عن تداعيات الأوضاع في تونس مشيرا إلى انه "طالب بتدخل الحكومة لدى البنوك لتقديم المساعدات المتمثلة في القروض الموسمية وكذلك لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتأجيل دفع مستحقات الصندوق بضعة أشهر.
وابرز السيد محمد الطاهر السايحي من جهته، انه اطلع الوزير الأول على مشاغل القطاع والمتعلقة أساسا بجدولة القروض البنكية وقروض الإيجار المالي وتحرير تنظيم موسمي الحج والعمرة وفتح المجال الجوي التونسي.
وأشار في هذا الشأن إلى ضرورة الإسراع في إصدار النص التطبيقي المتعلق بالمرسوم الرئاسي حول "الإجراءات الظرفية لمساندة المؤسسات السياحية لمواصلة نشاطها" حتى تدخل حيز التنفيذ في اقرب الآجال.
وبين أن الوزير الأول قد أعلن خلال اللقاء انه سيتم بداية من سنة 2012 تحرير تنظيم العمرة والحج لتستند إلى كراس شروط علما وان الشركة الوطنية للإقامات تعتبر إلى حد الآن الطرف الوحيد المعترف به من تونس والسعودية لتنظيم هذه الرحلات.
ولاحظ رئيس الجامعة التونسية لوكالة الأسفار والسياحة أن تحرير تنظيم العمرة والحج سيعطى مرونة اكبر على مستوى مدة الإقامة وخلق تنافسية اكبر على مستوى الأسعار.
كما تناولت المحادثة موضوع السياحة الداخلية والدور الذي يجب أن يقوم به أهل المهنة في هذا المجال.