كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

باكونشي: جاهزون لمساعدة تونس من اجل إعادة بناء اقتصادها

نشرت : 2011/06/16

16 جوان 2011 - وات - أكد وزير الشؤون الخارجية الروماني تيودور باكونشي استعداد بلاده لمساعدة تونس من اجل إعادة بناء اقتصادها وتجديد تموقعها على المستويين الإقليمي والاورومتوسطي.
وعبر في تصريح للصحافة عقب لقائه صباح الخميس بالقصبة الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي عن اعجابه "بشجاعة الشعب التونسي الذي تمكن من الاطاحة بالدكتاتورية دون اراقة الدماء" مؤكدا عزم رومانيا الوقوف الى جانب تونس من اجل إنجاح عملية الانتقال الديمقراطي بها.
واوضح ان الغرض من زيارته يتمثل بالأساس في النهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين مشيرا في هذا الصدد الى ان بعثة رجال الاعمال التي ترافقه في هذه الزيارة وتضم 15 شخصا اجرى اعضاؤها لقاءات مع نظرائهم التونسيين بهدف امضاء عقود شراكة
واضاف ان رومانيا مهتمة بتحفيز الاستثمار بكلا البلدين وتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيات الحديثة والفلاحة والسياحة والبنية التحتية.
وتجدر الاشارة الى ان باكونشي الذي يؤدي حاليا زيارة إلى تونس قد عقد لقاءات مع عدد اعضاء الحكومة الانتقالية في مقدمتهم نظيره محمد مولدي الكافي كما التقى خلال ندوة بالمعهد العربي لحقوق الانسان ممثلين عن عديد المنظمات غير الحكومية التونسية.