كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الباجي قائد السبسي يتحادث مع رئيسة هيئة الأمم المتحدة للنساء ميشيل باشلي

نشرت : 2011/06/16

16 جوان 2011  -وات- ­ أجرى السيد الباجي قائد السبسي الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الخميس في قصر الحكومة بالقصبة محادثة مع السيدة ميشيل باشلي الأمينة العامة المساعدة لمنظمة الأمم المتحدة ورئيسة هيئة الأمم المتحدة للنساء.
وعقب اللقاء أفادت السيدة باشلي في تصريح لـ"وات" أنها تزور تونس باسم منظمة الأمم المتحدة وهيئتها المكلفة بقضايا المرأة وأيضا باسم منظومة الأمم المتحدة ككل بهدف تهنئة الحكومة الانتقالية على ما تبذله من جهود لضمان نجاح الانتقال الديمقراطي وكذلك للتعبير عن تقدير الأمم المتحدة لما تم إحرازه في تونس من تقدم على طريق إرساء مقومات نظام منفتح وشفاف وعادل.
وأوضحت أن المنظومة الأممية ستواصل دعمها لجهود الحكومة التونسية وستمضي في تفعيل إسهاماتها من خلال الهيئة الأممية المكلفة بقضايا المرأة وهي "منظمة أممية تعمل من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة" في تشخيص قطاعات تعاون جديدة من شأنها دعم ارتقاء المرأة إلى الاستقلالية اقتصاديا وسياسيا.
يذكر أن السيدة ميشيل باشلي وهي رئيسة سابقة للشيلي، ستشارك غدا الجمعة بالعاصمة في ندوة دولية تنظمها الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات تحت عنوان "المرأة والانتقال الديمقراطي".