كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

11 جويلية 2011 : افتتاح إجراءات تسجيل الناخبين

نشرت : 2011/06/18

18 جوان 2011 -وات - ضبطت الهيئة المركزية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات الروزنامة الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس الوطني التأسيسي والتي تبدأ يوم 11 جويلية 2011 بافتتاح إجراءات تسجيل الناخبين وتنتهي يوم 23 أكتوبر 2011 بإجراء الاقتراع وختمه وإعلان النتائج.
وجاء في بلاغ لها يوم السبت حول اجتماع عقدته يوم الجمعة 17 جوان بحضور كامل أعضائها بمقرها بالعاصمة أنها ستعلم السلط العمومية والعموم بالقرار التفصيلي لضبط هذه الروزنامة في وقت لاحق .
وتم خلال الاجتماع تقديم عرض عن تقدم إجراءات تركيز الجهاز الإداري والمالي والفني على مستوى المقرات والتجهيزات والموارد البشرية من خلال وضع أعوان عموميين على ذمة الهيئة إلى جانب الأشخاص الطبيعيين المترشحين للانتداب.
كما نظرت الهيئة في تقدم أشغال لجنة فرز واختيار المترشحين لعضوية الهيئات الفرعية والتي ستستكمل ويعلن عن نتائجها للعموم نهاية الأسبوع القادم. واطلعت على قائمة المقرات التي خصصت للهيئات الفرعية والتي كلف أعضاء الهيئة بالتأكد من مدى صلاحيتها للنشاط.
وفي ما يتعلق بمشاركة التونسيين بالخارج في انتخابات 23 أكتوبر 2011 أفاد البلاغ أن الهيئة قد نظرت في أشغال اللجنة المعنية بذلك وجلسات العمل التي عقدتها مع إطارات وزارة الخارجية وتم بصفة أولية ضبط الإجراءات المتعلقة بهذا الجزء من الناخبين كما تقرر مراسلة الحكومة في خصوص النصوص القانونية الواجب إصدارها لتيسير وضبط هذه المشاركة كما تم ضبط هيكلة الهيئات الفرعية بالخارج ومعايير تعيين أعضائها وعددها بحسب عدد الدوائر الانتخابية وهي ستة (06).
وتولت الهيئة من جهة أخرى ضبط هيكلة التكوين وخطة ومحتوى برامج التكوين لأعوان مكاتب التسجيل. واطلعت على الاستعدادات الجارية لإجراء حملات تحسيسية وتوعوية وإرساء مصالح الإعلامية والتطبيقات اللازمة لإنجاح المسار الانتخابي مع التحكم فيه وضمان شروط السلامة والشفافية له.