كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

أنطونيو غوتاراس يؤكد انه يتوجب على المجموعة الدولية التعبير عن تضامنها مع تونس

نشرت : 2011/06/18

18 جوان 2011 - وات - أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتاراس انه "يتوجب على المجموعة الدولية أن تعبر عن تضامنها مع تونس بنفس القدر الذي أبدته تونس حكومة وشعبا تجاه الفارين من ليبيا" مشيرا إلى أن "اختيار تونس لإطلاق الاحتفال باليوم العالمي للاجئين، تم تكريما لها على ما بذلته من جهود لاستقبال اللاجئين".
وعبر في تصريح أدلى به لـ(وات) عقب لقائه صباح السبت بقصر الحكومة بالقصبة الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي عن "تقدير وامتنان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لما أمنته تونس من حسن ضيافة للإعداد الكبيرة من اللاجئين" مبينا أن المجموعة الدولية "مدعوة إلى تقديم العون لإنجاح ثورة 14 جانفي التي أثرت في كامل المنطقة والى تحمل مسؤوليتها".
وأفاد انه سيجري في إطار زيارته لتونس لقاءات مع عدد من الوزراء والجماعات المحلية. وسيتم النظر في مشاريع تقديم مساعدات للتونسيين الذين قاموا بإيواء ليبيين داخل منازلهم" مبينا "أن هذه الجهود لا تعدو أن تكون قطرة ماء مقارنة بما قدمته الحكومة والشعب التونسيان".
وتجدر الإشارة إلى أن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتاراس يزور تونس عشية اليوم العالمي للاجئين الذي يوافق يوم 20 جوان الجاري والذي سيتم الاحتفال به لأول مرة انطلاقا من تونس تكريما لها على الجهود التي بذلتها لاستقبال اللاجئين من ليبيا.