كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوزير الأول يدعو رجال الأعمال في صفاقس إلى مزيد النهوض بجهتهم

نشرت : 2011/06/21

21 جوان 2011 - وات - دعا السيد الباجي قائد السبسي، الوزير الأول في الحكومة المؤقتة الفاعلين الاقتصاديين من أبناء صفاقس إلى مزيد الاستثمار في الجهة والنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية بها.
وذكر خلال لقائه، يوم الثلاثاء برجال الأعمال والمستثمرين على هامش افتتاح معرض صفاقس الدولي، (من 21 جوان إلى 5 جويلية 2011( أن الأولوية بالنسبة للحكومة المؤقتة تتمثل في العناية بالجهات الداخلية التي عانت خلال سنوات النظام السابق من التهميش.
واعتبر أن تحسن الأوضاع في ليبيا مستقبلا من شأنه أن يفتح آفاقا هامة للجهة التي يتعين عليها استغلالها باعتبارها البوابة الثانية  لليبيا بعد رأس جدير، ولاية مدنين (جنوب شرقي تونس).
وقدم الوزير الأول بالمناسبة أهم محاور برنامج الإنعاش الاقتصادي، الذي وضعته الحكومة على مدى خمس سنوات باعتمادات تقدر بـ125 مليار دولار يتم تمويل 25 مليار دولار منها عن طريق قروض خارجية يتم تعبئتها خاصة في إطار المفاوضات مع مجموعة الثماني.
وحذر السيد الباجي قائد السبسي من أن الاقتصاد الوطني "لم يعد يتحمل أي اعتصامات أو إضرابات" مشيرا إلى أن الاحتجاجات تعطل دواليب الاقتصاد الوطني وتساهم في انكماش النمو الذي لن يتجاوز 0,5 بالمائة خلال سنة 2011 حسب آخر التوقعات.