كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوزير المعتمد لدى الوزير الأول يلتقي المدير الإقليمي لمؤسسة غوغل لمنطقة شمال إفريقيا

نشرت : 2011/06/23

23 جوان 2011 وات -­ استقبل السيد رافع بن عاشور الوزير المعتمد لدى الوزير الأول بعد ظهر الخميس بقصر الحكومة بالقصبة السيد وائل الفخراني، المدير الإقليمي لمؤسسة "غوغل" لمنطقة شمال إفريقيا الذي يؤدي حاليا زيارة إلى تونس.
وأفاد الفخراني في تصريح لـ"وات" عقب اللقاء أن زيارته هذه، وهي الأولى التي يؤديها إلى تونس، ترمي إلى إرساء قنوات تواصل مع المسؤولين التونسيين، مؤكدا رغبة مؤسسة "غوغل" في توثيق التعاون مع تونس.
وأوضح أن المشروع الرئيسي الذي سيتولى تقديمه يهدف إلى دعم السياحة التونسية سيما عبر استخدام التكنولوجيات الجديدة والانترنت على وجه الخصوص. ولاحظ أن "غوغل" تعد ما لا يقل عن 100 ألف طلب شهريا من قبل مبحرين يستخدمون الكلمتين المفتاح "سياحة" و"تونس" مبينا أن هذا الرصيد الهام من الحرفاء المحتملين لم تتم بعد الاستفادة منه على الوجه الأكمل.
وأكد في هذا السياق حرص مؤسسة "غوغل" على مساندة مجهود دعم السياحة التونسية على الشبكة العنكبوتية موضحا أن فترة الموسم الصيفي هي فترة ملائمة للترويج للوجهة التونسية. وأشار إلى أن طلبات إضافية لزيارة تونس سياحيا ينتظر تسجيلها خلال عطلة أعياد الميلاد وعطلة رأس السنة الميلادية.
وقال السيد وائل الفخراني أن زيارته الأولى هذه ستتبعها زيارات أخرى خلال الأشهر المقبلة مؤكدا أن "غوغل" تعتزم الرهان على مهارات وكفاءات الشباب التونسي والمصري في مجال التكنولوجيات الجديدة.
وأفاد في هذا المضمار انه التقى السيد سعيد العايدي وزير التكوين المهني والتشغيل الذي طلب منه تأمين برنامج لتكوين مكونين في مجال التكنولوجيات الجديدة تتم المصادقة عليه من قبل "غوغل" يتولون بدورهم تكوين شبان آخرين.
وردا على سؤال حول إمكانية فتح مكتب لـ"غوغل" في تونس أوضح الفخراني أن فتح مثل هذا المكتب ليس مبرمجا في الوقت الراهن غير أن المؤسسة تعتزم تطوير وتكثيف المضامين والخدمات الموجهة لفائدة تونس سيما عبر برمجية "غوغل ماب" وخدمة التموقع الجغرافي للمؤسسات والشركات التونسية.
كما أشار إلى أنه يجري التفكير مع الحكومة التونسية في تطوير خدمة الدفع بالتعامل مع مؤسسة "غوغل" مشيرا إلى أن لقاء حول هذا الموضوع سيجمعه بوزير المالية التونسي.
وأكد في ختام تصريحه أن الاهتمام الكبير الذي توليه "غوغل" لتونس قد تنامى بعد ثورة 14 جانفي والاستخدام الواسع من قبل الشباب التونسي للتكنولوجيات الجديدة وهو استخدام كان له الصدى الواسع في عديد البلدان العربية. وتابع يقول "إن "غوغل" تحرص على أن تكون إلى جانب الشباب التونسي من أجل مساندة مبادراته كما أنها تعمل على تمكينه من خدمات على الشبكة العنكبوتية موجهة خصيصا لفائدته".