كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس االجمهورية المؤقت يطلع على تقدم سير الموسم الفلاحي

نشرت : 2011/07/01

01 جويلية 2011 - وات  - اطلع رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع لدى استقباله ظهر يوم الجمعة وزير الفلاحة والبيئة محمد مختار الجلالي على تقدم سير الموسم الفلاحي.
وبين وزير الفلاحة والبيئة عقب اللقاء انه أحاط رئيس الجمهورية علما بالتقدم الكبير الحاصل في مجال تجميع الحبوب والتي بلغت كميتها مع موفى شهر جوان الماضي حوالي 5.5 مليون قنطار .كما أطلعه على الوضع الجيد بالنسبة للزراعات الأخرى.
وأضاف أن المحادثة تناولت كذلك ملف مديونية الفلاحين وقطاع الصيد البحري، والإصلاحات التي شرعت الوزارة في القيام بها والمتصلة خاصة بإعادة هيكلة بعض المؤسسات التابعة لها، ومنظومة القرض الفلاحي والمجامع المائية، إلى جانب التطرق إلى مسألة الأراضي التي يتم إسنادها للمهندسين والفنيين الفلاحيين وفق مقاييس مضبوطة وإلى الوضعية المالية للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.
وأفاد وزير الفلاحة والبيئة من ناحية أخرى انه سيتم الإعلان قريبا عن طريق وسائل الإعلام عن الضيعات الفلاحية المعدة للكراء للعموم مبينا أن الضيعات التي سيقع تسويغها لغير التونسيين تتطلب بالضرورة شراكة بينهم وبين مستثمرين تونسيين.
وأوضح أن هذا النمشي سيكون له عدة فوائد منها المساهمة في نقل التكنولوجيا المتطورة والاستفادة منها في المجال الفلاحي بما ينعكس إيجابا على نسبة الإنتاجية والتصدير وبما يساهم في خلق المزيد من مواطن الشغل.