كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت : الإعلام الحر والنزيه يساهم في إرساء ثقافة الديمقراطية وترسيخ مبادئ الحوار والتسامح

نشرت : 2011/07/04

04 جويلية 2011 - وات - ابرز السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت الدور الهام لوسائل الإعلام الوطنية في إنجاح المرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد وفي بناء تونس الجديدة مبينا أن الإعلام المهني والحر والنزيه من شأنه أن يساهم بفاعلية في إرساء ثقافة الديمقراطية والتعددية وترسيخ مبادئ الحوار والتسامح والتعايش التي تعد الشرط اللازم والأرضية الملائمة لتحقيق أهداف الثورة التونسية.
وأكد رئيس الجمهورية المؤقت، لدى لقائه صباح يوم الاثنين بقرطاج أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تتقدمهم رئيسة النقابة نجيبة الحمروني، جسامة المسؤولية الملقاة اليوم على عاتق النقابة ومختلف الهيئات والهياكل المعنية حتى يتمكن قطاع الإعلام من بلوغ مستوى الانتظارات والتحديات المرتقبة بما يعزز الثقة بينه وبين المواطن التونسي.
وأعرب عن الاستعداد لتقديم الدعم اللازم للقطاع وللعاملين فيه لتجاوز الصعوبات التي يمر بها وإسناد الجهود الرامية لإصلاحه والارتقاء بأدائه حتى يتفرغ الإعلاميون إلى القيام بواجبهم في مناخ ملائم.
وقدم أعضاء المكتب من جهتهم بسطة عن وضع قطاع الإعلام في البلاد والصعوبات التي يعانيها وعن المهام الموكولة لنقابة الصحفيين وبرامجها المستقبلية الرامية إلى تحسين ظروف عمل الإعلاميين والارتقاء بأداء وسائل الإعلام بصفة عامة.
كما عبر أعضاء المكتب لرئيس الجمهورية بالخصوص عن أملهم في دعم مطلب الإعلاميين التونسيين ببعث اتحاد للصحفيين من شانه أن يخدم جهود الارتقاء بهذا القطاع ويعطيه المكانة التي يستحقها في تونس.