كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يؤكد استعداد بلاده للمساهمة في مشاريع الاستثمار في تونس

نشرت : 2011/07/05

05 جويلية 2011 - كانت العلاقات التونسية الإماراتية الممتازة والسبل الكفيلة بتعزيزها خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين محور اللقاء الذي جمع ظهر الثلاثاء بمدينة العين الاماراتية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بالسيد الباجي قائد السبسي الوزير الاول في الحكومة الانتقالية.
واشاد الرئيس الاماراتي بمتانة الروابط الاخوية التي تجمع بين البلدين معبرا عن تقديره وتاييده لثورة تونس واحترامه لخيار شعبها.
كما اكد استعداد بلاده لمساعدة تونس خلال المرحلة المقبلة والاستثمار في المشاريع التنموية بها.
ومن ناحيته اعرب الوزير الاول عن عميق ارتياحه لموقف الامارات العربية المتحدة من الثورة التونسية ومساندتها لمرحلة الانتقال الديمقراطي التي تعيشها البلاد.
واستعرض في هذا الصدد اهم الجهود التي تبذلها تونس في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية قصد انجاح المسار الديمقراطي وتحقيق اهداف الثورة.
ومن جهة اخرى كان للسيد الباجي قائد السبسي لقاء جمعه بولي عهد ابوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان تناول مستقبل علاقات التعاون بين البلدين في افق الخطط والبرامج التنموية التي وضعتها الحكومة التونسية.
واعرب ولي عهد ابوظبي عن استعداد دولة الامارات للمساهمة في مشاريع الاستثمار بتونس ودعم علاقات التعاون الثنائي خصوصا في ظل مناخ الثقة الذي يسود علاقات البلدين متمنيا لتونس مزيدا من التقدم والنماء والاستقرار.
وقد جرى اللقاءان بالخصوص بحضور وزيري الدفاع الوطني والمالية.
ويذكر ان السيد الباجي قائد السبسي كان وصل يوم الاثنين الى ابوظبي قادما من العاصمة القطرية الدوحة قبل ان يتوجه مساء الثلاثاء الى الكويت اخر محطة له في هذه الزيارة الخليجية التي تستغرق اربعة ايام.