كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

أمير دولة الكويت يؤكد استعداد بلاده لمساعدة تونس في مواجهة متطلبات الوضع الراهن

نشرت : 2011/07/06

06 جويلية 2011 - عاد الوزير الأول في الحكومة لانتقالية السيد الباجي قائد السبسي مساء يوم الأربعاء إلى تونس قادما من الكويت وهي الوجهة الأخيرة في إطار زيارة خليجية دامت أربعة أيام قادته أيضا إلى كل من قطر ثم الإمارات العربية المتحدة.
وكان الوزير الأول استقبل ظهر اليوم بفضاء المؤتمرات بقصر بيان في العاصمة الكويتية من قبل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي ابرز بالمناسبة عراقة العلاقات بين البلدين وضرورة توطيد أواصر الأخوة والتعاون القائمة بينهما.
كما أكد دعم بلاده المتواصل لتونس في هذه المرحلة الدقيقة وتقديره لإرادة شعبها قائلا "إن الكويت تثق في الحكومة الانتقالية وخياراتها."
وأضاف أن بلاده على استعداد لمساعدة تونس في مواجهة متطلبات الوضع الراهن بما يضمن لها اطراد الأمن والاستقرار.
ومن ناحيته اكبر السيد الباجي قائد السبسي مساندة دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لتونس في هذه المرحلة الحساسة معربا عن الأمل في أن تشهد مجالات التعاون الثنائي مزيدا من الثراء والتنوع لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين. وقد اجمع الطرفان في هذا الصدد على أهمية تبادل الخبرات في مجال التكوين العسكري.
وبدوره استعرض وزير المالية جلول عياد خلال هذه القابلة ابرز ملامح الخطة الاقتصادية والاجتماعية الطموحة التي ضبطتها الحكومة الانتقالية لمدة خمس سنوات مبينا أنها ترتكز على إنشاء مؤسسات استثمار إلى جانب إحداث صندوق للودائع والأمانات لتعزيز البنية التحتية وصندوق الأجيال الذي يقوم على نظام المشاركة في رأس المال بهدف إضفاء نجاعة اكبر على دعم الدولة للقطاع الخاص ولبرامجه ومشاريعه.
ولاحظ وزير المالية أن تنفيذ هذه البرامج الضخمة يقوم بالأساس على التمويل الذاتي بالتوازي مع الاستثمار الخارجي.