كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يطلع على تطورات الوضع الأمني العام في البلاد

نشرت : 2011/07/07

07 جويلية 2011 – وات  - استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع صباح الخميس بقرطاج وزير الداخلية الحبيب الصيد الذي قدم له عرضا حول تطورات الوضع الأمني العام في البلاد.
وتناولت المحادثة بالخصوص الأحداث الأخيرة التي جدت في حيدرة من ولاية القصرين حيث أكد رئيس الجمهورية المؤقت على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع تكرار ذلك في المستقبل داعيا إلى العمل على إطلاع المواطن ومختلف مكونات المجتمع المدني على تفاصيل الحادثة.
وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى الوضع الأمني الحالي في ولاية قفصة والتأكيد في هذا الخصوص على الإسراع بإيجاد حلول للإشكاليات المطروحة وذلك على ضوء الزيارة التي قام بها الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية مكلف بالإصلاحات إلى قفصة ومنع أي سلوك من شأنه أن يؤثر سلبا على النشاط الاقتصادي في الجهة على وجه الخصوص وفي البلاد عموما.
كما اطلع وزير الداخلية رئيس الجمهورية المؤقت على تطور الوضع الأمني في ولاية سوسة وتم التأكيد على الإسراع بإعادة معمل الاسمنت بالجهة لنشاطه العادي وذلك مع الأخذ في الاعتبار وضعية قرية "عين مذاكر" بمعتمدية النفيضة وإيجاد حلول للإشكاليات المطروحة.
واطلع السيد فؤاد المبزع في ذات السياق على الوضع الأمني بولاية قابس إذ تم إبراز التحسن الكبير للوضع بالجهة ورجوع الميناء إلى عمله العادي.
وتناولت المحادثة كذلك ملف انتخابات المجلس الوطني التأسيسي إذ أكد رئيس الجمهورية المؤقت في هذا الصدد على ضرورة تقديم كل الدعم للجنة العليا المستقلة للانتخابات حتى تقوم بمهمتها في أحسن الظروف