كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوكالة الكورية للتعاون الدولي تمنح تونس هبة بـ 5,7ملايين دولار

نشرت : 2011/07/08

08 جويلية 2011 - وات - منحت الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" المرصد الوطني للصفقات العمومية هبة بقيمة 5,7 ملايين دولار امريكي موجهة لانجاز مشروع الاقتناءات العمومية الالكترونية.
ويرمي المشروع إلى تطوير استعمال تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال الصفقات العمومية وتحسين شفافية إجراءات التوقيع على هذه الصفقات وتقليص آجال التوقيع عليها وانجازها.
ويتنزل هذا المشروع، الذي يستكمل سنة 2013، في إطار مشروع التعاون التونسي الكوري "إحداث نظام نموذجي للتزويد الالكتروني، "اي بروكورمنت" في تونس" والذي يمكن من النفاذ إلى مختلف خدمات الشباك الموحد سواء للمقتنى العمومي او للمزودين الخواص عبر موقع على شبكة الانترنات.
ويشمل المشروع 5 مكونات تتمثل في الإعلان عن المنافسة بصفة الكترونية "اي بيدينغ" وتقديم العروض بصفة الكترونية وإمضاء العقود بصفة الكترونية "اي كنتراكتينغ" واستعمال الأرشيف الالكتروني "اي ارشيفينغ" وإحداث سوق افتراضية بالنسبة للمعدات الإعلامية وتوابعها كمرحلة أولى "اي كاتلوغ واي شوبينغ مول."
وسيتم الشروع في تجسيم المشروع في مواقع نموذجية وهي الوزارة الأولى ووزارة التجهيز وكتابة الدولة للتكنولوجيا والبريد التونسي والشركة التونسية للكهرباء والغاز.
وتولى التوقيع على هذا الاتفاق السيد خالد جهماني، المدير العام المكلف بالمرصد الوطني للصفقات العمومية والسيدة سون سونغ هي، رئيسة ممثلية الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" بتونس بحضور السيد محمد صالح بن عيسى، الكاتب العام للحكومة الانتقالية وسونغ وبونغ هيون، سفير كوريا الجنوبية بتونس.